IMLebanon

تجسس طبي على فيرغسون والسلطات تحقق

ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن السلطات تجري تحقيقًا مع عدد من الأطباء والممرضين بتهمة الاطلاع على معلومات طبية سرية خاصة بالمدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون.

وأشار الصحيفة إلى أن الاستجواب شمل طبيبين ومستشارًا كبيرًا، بالإضافة إلى ممرضتين على الأقل، يعملون جميعًا في مستشفى “سالفورد رويال”، حيث كان فيرغسون يتلقى العلاج بعد إصابته بنزيف في المخ.

ووفق الصحيفة، فإن هؤلاء الموظفين، الذين لم يكونوا ضمن فريق الإشراف على علاج فيرغسون، اطلعوا بشكل غير قانوني على سجلاته الطبية، بعد مراجعة أنظمة الحواسيب بالمستشفى.

ويعتقد المحققون أن الموظفين حصلوا على ملاحظات طبية سرية بشأن صحة فيرغسون لـ”إرضاء فضولهم الشخصي”. واتصل مسؤولون في المستشفى بفيرغسون (76 عامًا)، و”اعتذروا بلا تحفظ للمريض وعائلته”، حسبما ذكرت الصحيفة.

وقال الدكتور كريس بروكس، كبير المسؤولين الطبيين في المجموعة التي تدير المستشفى، إن “التحقيقات لا تزال جارية لتحديد ما إذا كان الأفراد قد تمكنوا من الوصول إلى سجل المريض إلكترونيًا من دون طلب أو تصريح للقيام بذلك”، موضحًا أنه تمت إحالة المتهمين في التجسس على بيانات فيرغسون الطبية إلى مكتب مفوض المعلومات، الذي يحقق في خروق محتملة لمبدأ حماية البيانات.

وأجرى فيرغسون عملية جراحية طارئة في مستشفى سالفورد رويال في 5 أيار الماضي، وغادرها في حزيران المنصرم، لمواصلة تعافيه في المنزل.