IMLebanon

آلان عون: تأليف حكومة من 32 وزيرا أحد الطروحات المقبلة

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب الآن عون إلى أن “الإشكال الذي حصل في الجاهلية هو حافز إضافي للإسراع في تأليف الحكومة مع العلم أن الحكومة حاجة ملحة لا يُفترض أن تنتظر حادثا من هذا النوع”.

وشدد، في حديث إلى وكالة “أخبار اليوم”، على أن “الحكومة تخلق الاستقرار السياسي، علما أنه يفترض  بمجلس الوزراء ان يتحمل المسؤوليات في مواجهة مشكلة من هذا الحجم”.

وأضاف: بدل أن نكون في ظل انقسامات سياسية حول المشاركة في الحكومة على خلفية اصطفافات قديمة جديدة، يجب إنعاش حالة الوفاق السياسي”، موضحا أن “الحوار على طاولة مجلس الوزراء أفضل من التراشق على المتاريس كما هي الحال راهنا”.

واعتبر أن “الطرح الذي قدمه الوزير جبران باسيل عن تأليف حكومة من 32 وزيرا هو أحد الطروحات المقبلة ويمكن بحثها”، لافتا إلى أن “النقاش مستمر حول معالجة العقدة المتبقية أمام التأليف من أجل تحقيق خرق معين”.

ولفت إلى أن “باسيل مفوّض من رئيس الجمهورية ميشال عون من أجل التواصل مع كل الأطراف لا سيما بعد انقطاع التواصل بين الرئيس المكلف سعد الحريري من جهة وبين “حزب الله” و”اللقاء التشاوري” ,رئيس الجمهورية لا يستطيع أن ينتظر إلى ما لا نهاية لذا أخذ مبادرة بالتحرك والتفاوض من خلال تكليف الوزير باسيل”.