IMLebanon

البعريني من بعبدا: نثق بقدرة عون على قيادة البلاد

يفتتح رئيس الجمهورية ميشال عون، في الخامسة والنصف عصر الثلثاء، المبنى الجديد للمكتبة الوطنية في الصنائع، بعد إنجازه وتجهيزه بهبة من قطر. ويشارك في الافتتاح الرئيس المكلف سعد الحريري وعدد من الرسميين والمسؤولين ورؤساء الجامعات وأهل الثقافة.

ويلقي عون كلمة يتناول فيها أهمية الدور الثقافي والفكري للبنان.

ومن جهة أخرى، استقبل عون في قصر بعبدا عضو كتلة “المستقبل” النائب وليد البعريني وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات السياسية الراهنة ومسار تشكيل الحكومة، إضافةً إلى عدد من المطالب المتعلقة بحاجات منطقة عكار والتعديات على الثروة الحرجية في محلة القموعة ونطاق بلدية فنيدق.

وأعرب البعريني عن ثقته بأن عون “قادر من خلال موقعه وشخصه وسياسته الحكيمة على قيادة مسيرة البلاد نحو الاستقرار السياسي أيضًا، كما نجح في تحقيق الاستقرار الأمني”، مشيرًا إلى أن “اللبنانيين يعلقون أهمية كبرى على دوره ومبادراته”.

كما استقبل عون عضو تكتل “لبنان القوي” النائب زياد أسود وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الأخيرة، كما تطرق البحث إلى حاجات منطقة جزين والمشاريع الإنمائية التي يتم تنفيذها.

قضائيًا، استقبل عون المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم وعرض معه عمل النيابة العامة المالية، والتحقيقات التي تقوم بها في عدد من الملفات.

إنمائيًا، استقبل عون رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير الذي عرض لحاجات منطقة المنية والمشاريع التي يفترض تنفيذها فيها.

وأشار الخير إلى أنه بحث مع عون في الأوضاع السياسية ولمس منه “تفاؤلًا بقرب تأليف الحكومة الجديدة في ضوء الاتصالات الجارية في هذا الصدد”.