السفير البريطاني: ندعم لبنان لمواجهة أعباء النزوح

عرض مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار مع السفير البريطاني كريس رامبلنغ والمستشار السياسي في السفارة طوم فاردن الأوضاع الحالية وما تحتاجه طرابلس من مشاريع على مختلف المستويات.

وقال السفير، في تصريح بعد اللقاء: “التعاون الثقافي والاقتصادي بين بلدينا قائم ومستمر من خلال المجلس الثقافي البريطاني في بيروت في ما يتعلق بالأمور الثقافية، ومن المنتظر أن يتم افتتاح فرع لهذا المجلس في طرابلس، والأسبوع المقبل سيقوم الرئيس المكلف سعد الحريري بزيارة للمملكة المتحدة، وهذه الزيارة على جانب كبير من الأهمية لجهة البحث في مناقشة الفرص والإمكانات الاقتصادية والتبادل المشترك بين البلدين”.

وتابع: “أنا أعترف بالأعباء التي يتكبدها الشعب اللبناني بالنسبة إلى النازحين، وهذه الضيافة معروفة لدى الشعب اللبناني، ونحن في المملكة المتحدة ندعم دولة لبنان في هذه الأزمة وكذلك الشعب السوري والشعب اللبناني وخصوصا في مجال التعليم والمساعدات الإنسانية وغير ذلك”.

بدوره، تمنى الشعار من السفير البريطاني “المزيد من الدعم إلى لبنان، وخصوصا للجيش اللبناني والقوى الأمنية والاقتصاد والتواصل الثقافي عبر المدارس والجامعات والمنح الجامعية”، آملا أن “تزداد العلاقة مع بريطانيا متانة وقوة وتستمر”.