IMLebanon

إسرائيل: سندمر كل أنفاق “حزب الله”

أكد المتحدث باسم رئيس وزراء إسرائيل أوفير غيندلمان أن عملية “درع الشمال” ستستمر حتى تدمير أنفاق “حزب الله” بالكامل، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي عن العثور على نفق جديد غربي الجليل.

وقال غيندلمان في حديث صحافي: “إن هذه الأنفاق تشكل تهديدا على أمن إسرائيل ومواطنيها”، معتبرا أن “الهدف من الأنفاق هو إدخال المئات من الإرهابيين إلى شمال البلاد وتطويق عدة بلدات وذبح مواطنينا في منازلهم”.

وأضاف “ان حزب الله قام على مدى سنوات بحفر هذه الأنفاق الهجومية، وصرف مئات الملايين من الدولارات وهو يعتبرها سلاحا استراتيجيا لاحتلال الجليل”.

وتعليقا على سؤال عن “صمت حزب الله” حيال موضوع الأنفاق، اعتبر المسؤول الإسرائيلي أن الحزب “في حالة إرباك شديد، فهو يرى كيف نجرده من سلاحه الاستراتيجي بفضل قدرات تكنولوجية واستخباراتية لا مثيل لها في العالم”.

وطالب غندلمان “المجتمع الدولي بإدانة الحكومة اللبنانية وتحميلها المسؤولية الكاملة عما يحدث على أراضيها، إضافة إلى فرض عقوبات مشددة على حزب الله الذي انتهك السيادة الإسرائيلية”.

وكان رئيس بعثة “اليونيفيل” وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، يرافقه فريق تقني، قد زاروا موقعا بالقرب من المطلة في شمال إسرائيل حيث اكتشف الجيش الإسرائيلي نفقا بالقرب من الخط الأزرق، بحسب المكتب الإعلامي في قوة الطوارئ.

وبناء على تفتيش الموقع، أكدت “اليونيفيل” “وجود نفق في الموقع”.