IMLebanon

العماد عون: الجيش سيبقى في جهوزية دائمة

أكد قائد الجيش اللبناني العماد ميشال عون أن “الجيش سيبقى في جهوزية دائمة ليقوم بدوره في الحفاظ على الأمن في الداخل كما على الحدود”، مشيرًا إلى أن “ما يميّزه هو الإرادة القوية والتفاني في تنفيذ المهمة الموكلة إليه، وذلك رغم الإمكانات المادية واللوجستية المتواضعة، والجيش سيبقى قبلة أنظار اللبنانيين ومحط ثقتهم”.

كلامه جاء خلال زيارته كتيبة الحراسة والمدافعة عن مطار رفيق الحريري الدولي، وتفقد سير العمل فيها، ثم انتقل إلى قاعدة بيروت الجوية حيث أجرى جولة ميدانية في الجناح الفني للقوات الجوية واطّلع على قدراتها في مجال المساعفة والصيانة والعمل المستمر للحفاظ على جهوزية الطائرات، وذلك بحضور عدد من الضباط.

ونوّه عون، في كلمته للعسكريين، بجهودهم للحفاظ على أمن المطار “في ظلّ التحديات الأمنية الكبيرة، من خلال توقيف المخلّين بالأمن وضبط عمليات التهريب التي تشكّل تحديًّا كبيرًا لأهم دول العالم والتي تسعى للاستثمار في الأمن والجيش في ضوء ما تواجهه من تحديات”.

ولفت إلى أن “وجود الجيش في المطار يوازي بأهميته وجوده على طول الحدود والمعابر”، مشيرًا إلى أن “الاستقرار الأمني هو عامل أساسي في الدورة الاقتصادية لاسيما خلال فترة الأعياد”.