IMLebanon

“أوجيرو”: مستمرون بعقد الصيانة مع وزارة الاتصالات

أكدت هيئة “أوجيرو” “استمرار عقد الصيانة مع وزارة الاتصالات”، نافية أن “يكون هذا العقد سينتقل إلى مجموعة هولكوم”.

وأضافت، في بيان: “دأبت أقلام صحافية في اختلاق روايات غير صحيحة عن هيئة أوجيرو خصوصا ما يتعلق بعقد الصيانة الموقع بين الهيئة ووزارة الاتصالات “بأنه سينتقل الى مجموعة هولكوم”.

وقالت: “إن هيئة أوجيرو إذ تنفي نفيا قاطعا كل ما ورد في مقالة إحدى الصحافيات في جريدة عريقة نحترمها، ونعتبر أنها معلومات مغلوطة لا تمت للحقيقة بصلة”، مؤكدة أن “هذا الأمر لم يكن مطروحا ولن يكون كذلك لا اليوم ولا في المستقبل القريب والبعيد وهي مستمرة في عملها وفق العقد الموقع مع الوزارة على نحو كامل”.

وأشارت إلى “مستوى النجاح في عمليات الصيانة في العامين المنصرمين 2017- 2018، إذ إن معدل الأعطال على الشبكة التي تم إنجاز تصليحاتها لم يتجاوز 1،2 في المئة على الشبكة اللبنانية و1،5 في المئة على الإنترنت ما يعني أن مجمل الأعطال كان 2،6 في المئة، في حين أن المعدل العالمي للأعطال حسب مؤشرات الاتحاد الدولي للاتصلات هو بين 8 و26 في المئة”.

وأردفت: “وقعت عقدا عن العام 2018 مع المديرية العامة للاستثمار والصيانة والمديرية العامة للإنشاء والتجهيز في وزارة الاتصالات، بموجب المرسوم الصادر عن مجلس الوزراء رقم 3269 القاضي بتوسيع المشاريع المتعلقة بالصيانة ومد شبكة الألياف الضوئية على مستوى لبنان وتأهيل بعض المباني”.

وختمت “مهيبة بجميع وسائل الإعلام توخي الدقة والموضوعية واستعمال المعلومة الصحيحة واستقائها من مصادرها الحقيقية في ما يتعلق بأعمال هيئة أوجيرو ومشاريعها التي تسلك طريق النجاح في خدمة المشتركين والاقتصاد اللبناني شاء من شاء وأبى من أبى”.