IMLebanon

رونالدو لميسي: إقبل التحدي كما فعلت

حض البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، منافسه نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي على أن يحذو حذوه ويخوض تحديا جديدا في مسيرته الكروية بعيدا من الليغا الإسبانية.

وقال رونالدو (33 عاما) في تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيطالية الإثنين “أتمنى أن يأتي إلى إيطاليا يوما ما. آمل في أن يقبل التحدي مثلي، لكن إذا كان سعيدا هناك فإنني أحترم ذلك”.

وشهدت السنوات العشر الأخيرة منافسة شديدة بين رونالدو وميسي مع فريقيهما الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، وفرضا سيطرتهما على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم (5 مرات لكل منهما)، قبل أن يكسر الدولي الكرواتي لوكا مودريتش هيمنتهما هذا العام بعد قيادته منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لمونديال روسيا الصيف الماضي.

وردا على سؤال حول افتقاده لميسي (31 عاما) الذي يدافع عن ألوان برشلونة منذ بداية مسيرته، قال رونالدو “كلا، ربما هو الذي يفتقدني”.

وأضاف الدولي البرتغالي الذي سبق له الدفاع عن ألوان مانشستر يونايتد الإنكليزي، وانضم هذا الموسم الى يوفنتوس قادما من ريال “لعبت في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال ولمنتخب بلادي، بينما هو لا يزال في إسبانيا”. وأردف قائلا “ربما يحتاج إلي أكثر… بالنسبة لي، الحياة تحد، وأنا أحب ذلك وأحب أن أجعل الناس سعداء”.

وتابع “إنه لاعب رائع وشخص جيد، لكنني لا أفتقد أي شيء هنا. هذه هي حياتي الجديدة وأنا سعيد”، موضحا “تركت المكان الذي يشعرني بالراحة وأقدمت على خوض التحدي هنا في تورينو، كل شيء سار على ما يرام، وأثبت أنني لا زلت لاعبا رائعا”.

وتعاقد يوفنتوس مع رونالدو صيف هذا العام مقابل نحو 100 مليون يورو، أملا في أن يساعده بالتتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ مباراتها النهائية مرتين في المواسم الأربعة الأخيرة.

واحتفالا بمرور 150 يوما على انتقاله إلى فريق “السيدة العجوز” أجرى رونالدو مقابلات صحافية مع ثلاث صحف رياضية كبرى في إيطاليا هي لا غازيتا ديلو سبورت، كورييري ديلو سبورت وتوتوسبورت.