IMLebanon

الحاج حسن: قدّمنا كل ما يلزم منذ التكليف

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن “أننا في الثنائي الوطني حركة “أمل” و”حزب الله”، قدّمنا كل التسهيلات السياسية اللازمة، وقدّمنا كل ما يلزم لذلك منذ التكليف، وطلبنا التزام المعايير”، منوّهًا بـ”الالتزام مع الحلفاء غير القابل للتجاوز”.

وأضاف، خلال رعايته والنائب محمد نصرالله حفل إطلاق المؤتمر التأسيسي الأول للهيئة التأسيسية لنقابة أصحاب محطات تكرير وبيع مياه الشرب في لبنان، في استراحة صور السياحية: “يعرفون تاريخنا، الالتزام بالمواقف وعندما نقول النواب الستة في “اللقاء التشاوري”، فحيثيتهم الشعبية تعود إلى عشرات السنين وكل ما أثبتوه خلال الانتخابات من قوتهم التمثيلية، أثبتوا أحقية تمثيلهم، وبهذا نكون قد أسرعنا في تشكيل الحكومة”.

واعتبر “أننا بموقفنا هذا، نثبت المصداقية في العلاقات السياسية في التحالفات”، داعيًا إلى أن “نبني بلدنا ودولتنا واقتصادنا وبيئتنا بالشكل الأفضل والأنسب، خصوصًا في ظل التحول المناخي، نبعد عن التلوث ونعود بمياهنا إلى عذوبتها وندافع عنها من أطماع العدو الإسرائيلي الذي لا زال يعددها ونبني وطنا يسرب المياه النظيفة”.

ومن جهته، تمنى نصرالله أن “تتم معالجة أزمات الوطن بدءًا من مياهه، وصولًا إلى سائر الأزمات، وذلك من خلال حكم وحكومة ومؤسسات دستورية كاملة متكاملة، تعمل وفق أفضل وسائل العصر في إدارة شؤون الوطن عبر انتهاج التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى في كل قطاعات الدولة”.

وأردف: “نتطلع إلى حكومة تنتهج هذا النهج، متمنين أن يصار إلى تشكيل الحكومة القادرة وأن تبصر النور قريبًا فلبنان لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من الأزمات”.