IMLebanon

تأهل أستاذ رياضيات لبناني إلى المرحلة النهائية لمباراة المعلم المبدع

تأهل أستاذ مادة الرياضيات في مدرسة مار الياس الأرثوذكسية في ميناء طرابلس غسان أنطون إلى المرحلة النهائية لمباراة “المعلم المبدع The global teacher prize، التي تنظمها مؤسسة” Varkey Foundation” بالمشاركة مع مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي، وبالتعاون مع وزارات التربية في معظم دول العالم.

فقد صدرت في لندن نتائج نصف النهائي للمباراة، بتأهل خمسين معلما من أصل عشرات آلاف المرشحين حول العالم إلى المرحلة النهائية، ومن بينهم سوف يتم اختيار الفائز بالمرتبة الأولى بلقب “أفضل معلم في العالم”، وذلك في احتفال رسمي يقام في آذار 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فقد دأب الأستاذ أنطون منذ حوالي عشرين سنة على العمل لتحفيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعليم الرياضيات، وله في هذا المجال إنتاجات متعددة توالت منذ العام 2002 من كتب رياضيات مرفقة بأقراص مدمجة تحتوي تطبيقات الكترونية على الكمبيوتر إلى كتب الكترونية تفاعلية -2011، فتطبيقات للأجهزة الذكية – 2014 ثم مجموعة دروس رياضيات للمرحلة الثانوية مصممة على الكمبيوتر وموضوعة على اليوتيوب – 2017.

أما أحدث إصداراته وأكثرها تقدما في هذا المجال هو كتاب إلكتروني بعنوان “Math et plaisir” صادر عن دار الأمل للنشر كتتمة لسلسلة كتب “Math et recherche”، ويشمل هذا الكتاب الإلكتروني برنامج الرياضيات للسنة الابتدائية السادسة وفق المنهاج اللبناني كاملا وسيتم وضعه بمتناول الطلاب في الثالث من كانون الثاني 2019 على المنصة الإلكترونية العالمية “Teachable.com” التي تضم أكثر من سبعة ملايين طالب.

يذكر أن أنطون كان قد حاز الشهر الماضي على جائزة “أفضل معلم في لبنان، في أولى مراحل المسابقة نفسها. والجدير بالذكر أن إصداراته كلها كانت الأولى من نوعها.

وتمنى زملاؤه وطلابه للطاقات اللبنانية كل التوفيق والمضي قدما في حمل اسم لبنان إلى المحافل الدولية.