IMLebanon

قبلان: الجيش أثبت جهوزية تامة للدفاع عن لبنان

أكد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان أن “الجيش ضمان حفظ الوطن وشعبه وهو السياج الذي يحمي لبنان من الأخطار المحدقة”، معتبرًا أن “الجيش أثبت بشجاعة قيادته وحكمتها جهوزية تامة للدفاع عن لبنان وصون استقراره وحفظ حدوده”.

ونوّه قبلان، في بيان، بـ”مناقبية القوة العسكرية المكلفة الدفاع عن حدود لبنان وشجاعتها في عمل بطولي يؤكد حرص الجيش اللبناني على حماية تراب لبنان وتلاحمه مع الشعب والمقاومة للدفاع عن الوطن والتصدي لأي عدوان صهيوني”.

ورأى في “تهديدات قادة العدوان الصهيوني وتحركات قوات عدوانه على الحدود محاولة فاشلة لاستعادة معنويات الجيش الصهيوني بعد الإخفاقات المتتالية التي مني فيها في عدوانه على غزة وثبوت كذب ادعاءاته ضد المقاومة، فضلًا عن تداعيات عدوان تموز”، معتبرًا أن “رئيس حكومة العدو الغارق في الفساد يسعى إلى إنقاذ نفسه والخروج من أزماته الشخصية بنسج الافتراءات وإطلاق التهديدات ضد لبنان”.

ووضع قبلان الخروق الإسرائيلية “برسم الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المطالب بإدانتها وشجبها واتخاذ إجراءات ميدانية تلجم الغطرسة الصهيونية المتمادية في انتهاك سيادة لبنان واستقراره”.