IMLebanon

الخطوط البريطانية تعود الى باكستان بعد 10 سنوات توقف

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية “بريتش ايرويز” أنها ستستأنف رحلاتها إلى باكستان الصيف المقبل، في شهادة ثقة كبيرة من شركة طيران أوروبية بعد عشر سنوات على تعليق عملياتها بسبب المخاوف الأمنية.

وقال مسؤولون في الشركة إنّ “بريتش ايرويز” التي أوقفت رحلاتها في العام 2008 بعد تفجير دام لفندق ماريوت في اسلام اباد، ستستأنف رحلاتها في حزيران 2019 بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية من مطار هيثرو في لندن إلى العاصمة الباكستانية.

وكانت الشركة تسيّر ست رحلات أسبوعية لاسلام اباد قبل اعتداء الماريوت الذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وأدى لسحب بعثات دبلوماسية ووكالات دولية من باكستان بسبب مخاوف أمنية.

وقال المفوض البريطاني في باكستان توماس درو في بيان إنّ قرار “بريتش ايروايز” بمثابة “انعكاس للتطورات الهائلة في الوضع الأمني في باكستان”. وأفاد مدير مبيعات الشركة العملاقة في آسيا روبرت ويليامز في مؤتمر صحافي في اسلام اباد “نحن فقط نشغل رحلات الى أي مكان حيث ندرك أنه من الآمان أن نفعل ذلك”.

وقوبل الإعلان بترحيب كبير على تويتر، حيث عبّر الباكستانيون عن سعادتهم للقرار البريطاني، فيما اشاد الجيش الباكستاني في تغريدة بهذا القرار وأعلنت الحكومة على حسابها الرسمي البلاد بانها “وجهة استثمار جديدة في آسيا”. ويعيش أكثر من مليون شخص من أصول باكستانية في بريطانيا، التي تستضيف أكبر جالية باكستانية في أوروبا. والخطوط الجوية الباكستانية هي الشركة الوحيدة التي تسيّر رحلات مباشرة بين البلدين.