IMLebanon

إطلاق اسم مريم على مسجد الشيخ بن زايد… وهذا ما قاله الشامسي!

أكد سفير دولة الإمارات حمد سعيد الشامسي أن :”الفكر المتطرف وما ينتج عنه من أعمال، وخطاب الكراهية والغلو وما يفرزه من شقاق في الصف الواحد، أمور لا يمكن علاجها إلا بالعودة الى هوية المواطنة والانتماء الى الوطن الذي يتقدم على كل ما عداه من جماعات”.

وجاء ذلك خلال “اللقاء الحواري المسيحي الاسلامي” الذي نظمته سفارة دولة الامارات العربية المتحدة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية المسيحية الاسلامية للحوار في سن الفيل.

وأعلن انه “في هذا الاطار وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بإعلان العام المقبل 2019 في الامارات عاما للتسامح بهدف تعزيز الدور العالمي الذي تلعبه الدولة كعاصمة للتعايش والتلاقي الحضاري، وترسيخ هذه القيمة التي أرادها القائد المؤسس سمة ملازمة للمجتمع”.

وأشار الى ان “الامارات تحتضن المساجد وأكثر من 45 كنيسة ومعبدا تتيح للأفراد ممارسة شعائرهم الدينية، ومن بينها كاتدرائية النبي الياس في ابوظبي وهي أكبر كنيسة للروم الأرثوذكس في الشرق الأوسط. وتتبنى الدولة مبادرات دولية، كالتي نحن في صددها اليوم، لترسيخ السلم العالمي”.

وأشار إلى “مثال عملي آخر على روح التسامح، توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بإطلاق اسم مريم أم عيسى (عليهما السلام) على مسجد الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي، وذلك ترسيخا للصلات الإنسانية بين أتباع الديانات. ويرى أن المجتمعات التي تؤسس على قيم ومبادئ التسامح والمحبة والتعايش هي التي تستطيع تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية بكل جوانبها وترتقي بطموحات وانجازات أوطانها في مسيرتها نحو المستقبل”.