IMLebanon

من هو المدرب الجديد لمانشستر يونايتد؟

لجأ مانشستر يونايتد إلى مهاجمه السابق أولي غونار سولشار لإنقاذ السفينة حتى نهاية الموسم، مؤكدا يوم الأربعاء تعيين النرويجي مدربا مؤقتا في أعقاب إقالة جوزيه مورينيو.

وينضم إلى سولشار، الذي سيترك منصبه كمدرب لمولده النرويجي، مايك فيلان في منصب مساعد المدرب. وشغل فيلان المنصب نفسه تحت قيادة مدرب يونايتد السابق اليكس فيرجسون لخمسة مواسم قبل رحيله في 2013.

وانفصل يونايتد عن مورينيو مع وجود النادي في المركز السادس بالدوري الإنكليزي الممتاز عقب أسوأ بداية له في موسم خلال 28 عاما، والتي تفاقمت بالخسارة 3-1 أمام الغريم التقليدي ليفربول باستاد أنفيلد يوم الأحد.

وسيضخ تعيين سولشار دماء جديدة في يونايتد مثلما كان يفعل المهاجم النرويجي السابق خلال فترته كلاعب حيث سجل 126 مع النادي في الفترة من 1996-2007، أغلبها كبديل.

وجاء إسهامه الأكثر شهرة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 ضد بايرن ميونيخ عندما أحرز هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وقال مدرب كارديف سيتي السابق البالغ من العمر 45 عاما ”مانشستر يونايتد في قلبي ومن الرائع العودة في هذه المنصب“.

وأضاف ”أتطلع حقا للعمل مع اللاعبين الموهوبين لدينا، والجهاز الفني وكل من في النادي“.

وستكون أول مهمة لسولشار يوم السبت القادم هي محاولة قيادة يونايتد إلى فوز ضروري خارج ملعبه أمام كارديف سيتي، وهو النادي الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز في 2014 تحت قيادة المدرب النرويجي.

وقال إد وودوارد نائب رئيس يونايتد ”سولشار من أساطير النادي ويمتلك خبرة ضخمة سواء داخل الملعب أو كمدرب. تاريخه في مانشستر يونايتد معناه أنه يعيش ويتنفس الثقافة الموجودة هنا وكل من في النادي سعداء بعودته هو ومايكل فيلان“.

وأضاف ”نحن واثقون أنهما سيستعيدان حالة الوحدة بين الفريق والجماهير مع اتجاهنا نحو النصف الثاني من الموسم“.

وسيحتفظ النادي بالثنائي مايكل كاريك وكيران مكينا، اللذين كانا ضمن الجهاز الفني لمورينيو، للعمل تحت قيادة سولشار الذي فاز بستة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز ولقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي مع يونايتد بالإضافة للقب دوري الأبطال في 1999.