IMLebanon

بالصور: المشتبه بهم في قضية اغتصاب وذبح السائحتين بالمغرب

ظهرت مساء الأربعاء صور 3 مغاربة، اعتقلتهم الشرطة الثلاثاء في مدينة مراكش، بشبهة اغتصابهم وذبحهم لسائحتين كانتا الاثنين الماضي تمارسان رياضة التسلق في جبال أطلس، إحداهما نرويجية اسمها Ueland Maren وعمرها 28 سنة، والثانية دنماركية اسمها Louisa Jespersen تصغرها سنا بأربعة أعوام، ورافقت نشر الصور في مواقع التواصل معلومات بأن السلطات المغربية بدأت تتعامل مع ما حدث على أنه كان عملا إرهابيا.

كما ظهر فيديو، انتشر أيضا عبر مواقع التواصل مساء الأربعاء، وفيه يبدو المعتقلون وهم يمعنون في قطع رأس إحدى السائحتين بعد ذبحها، وهو فيديو مدته 15 ثانية، وصور مشاهده منفذو الجريمة المزدوجة أنفسهم.

ويقول احدهم في الفيديو: “هذا جزاء أعداء الله” أثناء فصله لرأس فتاة بأسلوب “داعشي” دموي من أبشع ما يكون، ثم نسمع الممعن في الذبح يلفظ كلمات باللهجة المغربية العامية غير مفهومة، فيما كان آخر يقوم بتصويره.
والمعتقل الأول يقيم في حي “سيدي يوسف” بمدينة مراكش البعيدة عن مسرح الجريمة 82 كيلومترا، وهو من دل على شريكيه اللذين تم اعتقالهما مساء اليوم نفسه في مراكش أيضا، فاعترفوا بارتكابهم الجريمة في منطقة مجاورة لقرية “امليل” الجبلية.

ونقل “هسبريس” عن الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، بوبكر سابيك، أن فرضية الطابع الإرهابي لجريمة قتل السائحتين الأجنبيتين قرب قرية “إمليل” في إقليم الحوز بجبال أطلس، تبقى قائمة وغير مستبعدة، وأن التحقيق مستمر لمعرفة الدافع الحقيقي لما حدث، ولاعتقال شريك رابع للثلاثة لا يزال فارا.

وأفادت وكالة “فرانس برس” بأنه تمّ توقيف المشتبه بهم الثلاثة.