IMLebanon

“المقاصد” تناشد: وزارة الصحة مقصرة بدفع المستحقات!

كشفت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أن “هناك تقصيرا فاضحا من وزارة الصحة العامة بعدم دفع المستحقات المالية المتوجبة عليها لمستشفى المقاصد، ولو بالحد الأدنى من الاحترام. ولم يتم التجاوب مع مطالبها المحقة بزيادة السقف المالي كأغلبية المستشفيات في لبنان، علما أن المستشفى لم ترفض أي حالة مرضية لأي مواطن لبناني على نفقة وزارة الصحة رغم تخطي السقف المالي المجحف لها اسوة ببعض المستشفيات العامة في لبنان”.

وناشدت الجمعية، في بيان، “رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساعدة مستشفى المقاصد في الأزمة التي تمر بها بالطرق التي يرونها مناسبة مع وزارة الصحة العامة لتتساوى مع باقي المستشفيات ولو بالحد الأدنى”.

وأكدت “أن تلبية حاجات الناس، وخصوصا أبناء بيروت، بما يتناسب مع المنطقة الجغرافية التي يقع فيها المستشفى في قلب بيروت وكذلك حجم المستشفى، لا يمكن أن يتناسب مع السقف الممنوح ولا حتى ضعفه”، متمنية على وزارة المال “الإسراع في صرف عقود المصالحة العائدة إلى المستشفى والتي مر عليها العديد من السنوات ولم تصرف”.

وختمت: “نشكر كل من وقف ويقف إلى جانبها في الظروف الصعبة التي تمر بها كسائر المؤسسات الخيرية والصحية والاجتماعية، وبالأخص الرئيس الحريري على وقوفه الدائم الى جانب جمعية المقاصد في أزمتها المالية”.