IMLebanon

سوريا: الاعتداءات الإسرائيلية هدفها إطالة أمد الأزمة

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن “العدوان الغادر على مدينة دمشق وريفها يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا”.

ووجهت الوزارة رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وإلى رئيس مجلس الأمن بـ “شأن الاعتداء الإسرائيلي على مدينة دمشق وريفها مساء الثلثاء”.

وأضافت: “إن العدوان الإسرائيلي الغادر يأتي في إطار محاولات حكومة تل أبيب المستمرة لإطالة أمد الأزمة والحرب الإرهابية التي تتعرض لها ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها”.

وأكدت أن “الجمهورية العربية السورية أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها الإدارة الأميركية”.

وطالبت “مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية”.

وختمت: “يجب على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسائلة إسرائيل عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية والتي تشكل انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”، معربة عن أملها في “اعتماد الرسالة كوثيقة من وثائق مجلس الأمن”.