IMLebanon

كلوب: الصدارة لا تعني أي شيء بعد

اعتبر المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، أن تصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه “لا يعني أي شيء”، بعد انتهاء نصف الموسم.

وفاز ليفربول، الأربعاء، على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-0، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة من 19 مباراة ويمدد صدارته بانتصاره الثامن على التوالي.

وسقط سيتي المتصدر السابق 2-1 أمام مستضيفه ليستر سيتي ليتأخر بسبع نقاط عن ليفربول بعد الخسارة الثالثة في أربع مباريات ويصبح في المركز الثاني لمصلحة توتنهام الذي فاز 5-0 على بورنموث وصعد إلى المركز الثاني.

ورأى كلوب، في حديث إلى شبكة “سكاي سبورتس” التلفزيونية، أن “هذا لا يعني أي شيء”، مشيرًا إلى “أننا سنلعب ضد أرسنال ومانشستر سيتي، الجيد أننا نتقدّم بفارق ست نقاط عن أقرب منافس، لكن هذا ما أردنا فعله دائمًا والتقدّم بفارق حتى نهاية الموسم. الآن انتهى الجزء الأول”.

ويستمتع ليفربول بأفضل بداية له على الإطلاق في الدوري، إذ حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في 19 مباراة، لكن كلوب أكد أن على فريقه ألّا يشعور بالنشوة مع وجود توتنهام المتألق كأقرب منافسيه، بعد تعثر سيتي مؤخرًا.

وقال كلوب، الذي يحلّ أرسنال ضيفًا عليه يوم السبت قبل أن يخرج لمواجهة السيتي في الثالث من كانون الثاني: “نريد صناعة تاريخنا بأول ألقابنا في الدوري بدون هزيمة. اهتزت شباكنا سبع مرات فقط وهذا رقم جيد. الأرقام جيدة والوضع جيد أيضًا، لكن ما زال هناك 19مباراة حتى النهاية”.