IMLebanon

بالصور: ولي العهد السعودي مع عدد من الوزراء على قمة جبل اللوز

بعد الأوامر الملكية السعودية لإعادة تشكيل مجلس الوزراء، انتشرت صورة للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في مواقع التواصل الاجتماعي مع عدد من أعضاء المجلس بملابس رياضية في أعلى جبل اللوز في تبوك، وذلك في رحلة استكشافية جبلية في نيوم.

وظهر في الصورة التي حققت انتشاراً واسعاً وزير التجارة الدكتور، ماجد القصبي، ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، ووزير الثقافة صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ووزير الدولة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد ووزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ورئيس صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان.

وقد سُمي بـ”جبل اللوز” نسبة لشجيرات اللوز التي تكثر في جنبات الجبل الشاهق الارتفاع الذي تتربع الثلوج على قمته سنوياً، ويقصدها بعض هواة الرحلات قبيل تكوّن الثلج على قمته الذي يستمر لأيام قليلة حسب الأجواء.

ويقع الجبل الشهير في منطقة تبوك، ويبعد 200 كلم غرب تبوك العاصمة الإدارية للمنطقة في واحدة من أجمل التضاريس والهضاب الجرانيتية في موقع حسمي.
ويقع أسفل الجهة الشمالية للجبل صخرة منقسمة لقسمين، وهي تحمل أبعادا تاريخية مرتبطة بالنبي موسى، كما ذكرتها بعض المصادر التاريخية والأبحاث التي لا تزال تجرى على الموقع.
ويعتقد البعض أن جبل اللوز يقع أسفله الوادي المقدس طوى، كما ورد في القرآن الكريم، وهو وادٍ ممتد أسفل اللوز، وتجري مياه الأمطار من سفوح وادي اللوز باتجاه الوادي الشهير.

وتحمي مؤسسة الآثار العديد من المواقع قرب اللوز مرتبطة بالتاريخ نفسه، ولاتزال الدراسات لم تُجر على هذا الموقع وارتباطاته التاريخية.