IMLebanon

إرشادات للوقاية من النوبات والحوادث السير خلال ليلة رأس السنة

أصدر الصليب الاحمر اللبناني بيانا، ضمنه إرشادات وتوجيهات للوقاية من خطر الاصابة بنوبات قلبية وحوادث سير خلال فترة الاحتفال بليلة رأس السنة، ولطلب الإسعاف الاتصال على الرقم 140.

جاء في البيان: “اولا: ارتفاع خطر الإصابة بنوبات قلبية: ينصح بتجنب المجهود الجسدي الشديد والإرهاق والضغط النفسي، بشرب الماء واخذ فترات استراحة في السهرات، بعدم الإفراط في شرب الكحول، بالمحافظة على درجة دافئة للجسم من خلال ارتداء الملابس الخاصة بفصل الشتاء التي تقي البرد.

وعند الشعور بألم أو انزعاج كبير في الصدر يجب اتخاذ الخطوات التالية: الجلوس والراحة، طلب سيارة إسعاف، ولحين وصول المسعفين يستحسن الاستعانة بطبيب معالج اذا وجد واخذ الدواء اذا كان المصاب يستعمله.

ثانيا: الخطوات الواجب اتخاذها للتخفيف من خطر حوادث السير خلال فترة الأعياد: على من يتولى القيادة عدم احتساء الكحول، عدم القيادة بسرعة مفرطة ومتهورة، احترام قانون السير: الاشارات، تقاطع الطرق، وجهة السير، ….، احترام تعليمات القوى الامنية في كل الاوقات، عدم استعمال الخليوي عند القيادة، وضع حزام الامان في كل الأوقات لجميع الأشخاص داخل السيارة، التأكد من صلاحية وجهوزية السيارة ووضعها الميكانيكي، وجود مطفئة حريق، وجود علبة اسعافات أولية، يجب عدم القيادة في حال التعب الشديد او النعاس”.