IMLebanon

نيبينزيا: انسحاب أميركا من سوريا خطوة في الاتجاه الصحيح

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن استعادة دمشق لسيطرتها على الحدود السورية العراقية سيساهم في الحد من تهديدات تنظيم “داعش” الإرهابي.

نيبينزيا، وفي حديثه لوكالة “نوفوستي” الروسية، قال: “إننا مقتنعون أيضا بأن استعادة دمشق السيطرة على كامل الحدود السورية العراقية ستساعد في القضاء الكامل على التهديد الناجم عن تنظيم داعش بمساعدة الأعمال المنسقة للقوات المسلحة السورية والعراقية،” مشيرا إلى أنه قد تم تنظيم هذه التنسيق في إطار عمل المركز الرباعي في بغداد.

وفي تعليقه على قرار السلطات الأميركية حول سحب قواتها من سوريا قال: “إن سحب الوحدات الأجنبية، المتواجدة على الأراضي السورية بدون موافقة السلطات السورية الشرعية، هو خطوة في الاتجاه الصحيح”.

كما قال نيبينزيا إن “انسحاب القوات الأميركية من سوريا سيساعد في تسوية الوضع حول مخيم الركبان للاجئين السوريين.”

وأضاف: “سيسمح انسحاب الوحدات الأميركية، بالإضافة إلى استعادة القوانين الدولية وسيادة سوريا، بالمضي قدما إلى الأمام في بعض الاتجاهات، وقبل كل شيء – وقد أشرنا إلى ذلك أكثر من مرة – في حل المأزق حول مخيم الركبان لللاجئين”.

وتابع: “أن إزالة الاحتلال عن المناطق حول التنف وانتقالها إلى سيطرة الحكومة سيجعلان إيصال المساعدة الإنسانية إلى المخيم المذكور ممكنا دون عواقب، وتوطين سكانه الراغبين في العودة إلى أماكن إقامتهم الدائمة”.