IMLebanon

السعودية: تفاصيل أول جلسة لمحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي

أعلن النائب العام السعودي سعود المعجب عن عقد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في قتل الصحافي جمال خاشقجي، مشيرا الى ان 11 متهما بقتل خاشقجي مثلوا أمام المحكمة مع محاميهم.

وطالبت النيابة العامة في السعودية بإعدام 5 متهمين لضلوعهم في قتل خاشقجي. وأكدت النيابة العامة إرسال مذكرتين إلى تركيا لطلب الأدلة والقرائن حول قتل خاشقجي. وذكرت أنها تنتظر من تركيا موافاتها بما تم طلبه بشأن قضية خاشقجي.

وجاء في بيان النائب العام السعودي: “إلحاقاً للبيانات الصادرة السابقة، فقد عقدت  الخميس الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي وعددهم 11 بحضور محاميهم بناء على المادة 4 من نظام الإجراءات الجزائية، والتي طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم 5 موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل، وبعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعاً نسخه من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة 136 من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.

وأضاف البيان: “وفي إطار ذلك تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى النيابة العامة بجمهورية تركيا إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بتاريخ 17/10/2018م، وذلك لطلب ما لديهم من أدلة أو قرائن تتعلق بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جواباً على ذلك”.