IMLebanon

مدير مستشفى جزين الحكومي: نسعى ليصبح منافسا

عرض مدير مستشفى جزين الحكومي الدكتور شربل مارون مسعد أوضاع المستشفى والخطة التي وضعتها الإدارة الحالية بالتعاون مع مجلس الإدارة لتطوير العمل في المستشفى وتفعيل أقسامه بما يساهم في تحسين الخدمات للمرضى من ابناء المنطقة والجوار.

وتحدث مسعد، في مؤتمر صحافي، عن “خطوات عملية بدأت في مستشفى جزين الحكومي، ومنها إعطاء الموظفين رواتبهم والعمل على تطوير المستشفى ليصبح منافسا لبقية المستشفيات في المنطقة خصوصا ولبنان عموما وإطلاق دورات تدريبية للممرضات والأطباء في قسم الطوارئ والعناية المركزة”.

وأضاف: “تواصلنا مع أشخاص من مستشفيات أخرى لكي يقوموا بدورات في جزين للتمريض والأطباء. وتواصلنا مع مستشفيات جامعية في بيروت وسيصار إلى تعاون قريب لكي نتبادل المعلومات الطبية، وبالتالي نقدم لمرضانا أفضل الخدمات الطبية في جميع الأقسام بدءا من الطوارئ مرورا بقسم الخدمات الطبية وقسم الأطفال وقسم التوليد والعناية المركزة والعناية القلبية وقسم غسيل الكلى”.

وأكد أن “مستشفى جزين الحكومي هو مستشفى للجميع ولا يميز بين مريض ومريض. وسأكون مسؤولا أمام المواطنين، وفي حال حصول أي خطأ أو سوء معاملة”، متمنيا أن “يتواصلوا معي لأنه سيكون هناك محاسبة لأي مقصر، وإذا لم يكن هناك محاسبة لنا أو للموظف أو الممرض أو الطبيب فلن نتمكن من التطور في مستشفى جزين وبالتالي لن نصل إلى الهدف المرسوم”.

وتوجه مسعد إلى “كل الأطباء في منطقة جزين وجوارها وخارجها للتعاون مع المستشفى من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى قائلا: “أنا شخصياا أتواصل مع كل أطباء المنطقة وأحاول قدر المستطاع في منطقة جزين والجوار التواصل مع أهم الأطباء الموجودين لكي يمنحونا من وقتهم ولنقدم لأبناء المنطقة وخارجها والجوار أفضل الخدمات الطبية”.

ودعا “جميع السياسيين والفاعليات في المنطقة من دون للسعي جديا لتأمين هبات لمستشفى جزين الحكومي”، معلنا أن “إدارة المستشفى تقوم بجردة لكل الأقسام وسترسل قريبا كتابا إلى جميع فاعليات وسياسيي المنطقة بما ينقص المستشفى في كل الأقسام للعمل يدا بيد لمصلحة مستشفى جزين الحكومي لكي كون نموذجا في المنطقة ولبنان وحتى يصبح مقصدا لكل اللبنانيين”.

وختم، معلنا عن “تنظيم جولة إعلامية قريبا في المستشفى تشمل جميع الأقسام لعرض الخطوات العملية التي حصلت”، لافتا إلى أن “إقبال المرضى بدأ بالتزايد وهذا دليل ثقة بالمستشفى”.