IMLebanon

نتنياهو: جردنا “حزب الله” من سلاح الأنفاق

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن اسرائيل “تجرد حزب الله من سلاح الأنفاق الإرهابية التي أعدها من أجل مهاجمتنا”، مضيفاً: “حزب الله أعد حيلة، وبحيلة من جانبنا حطمنا سلاحه المفاجئ الرئيسي الذي خطط لاستخدامه في بداية الحرب. كما نجرد حماس من سلاح الأنفاق في قطاع غزة”.

وقال، خلال مشاركته في ندوة أقيمت في جامعة “بار إيلان” قرب تل أبيب: “إن إسرائيل تعمل على محاربة إيران عسكريا بينما الولايات المتحدة تعمل ضدها اقتصاديا”.

وتابع: “أكبر تهديد من قبل إيران هو التهديد المتمثل بأسلحة نووية تمتلكها دولة عظمى تصرح بأنه يجب تدميرنا ومحونا من وجه الأرض، ونحن نكافح ذلك أيضا واضطررت في بعض الأحيان إلى مكافحة جميع زعماء العالم ضد ما اعتبرته خطرا وجوديا حيث يجب محاربة ذلك بشكل استباقي”.

وأشار إلى أنه “عارض بشدة الاتفاق النووي الذي وقع مع إيران، حيث مهد هذا الاتفاق الطريق أمام إيران لامتلاك ترسانة من الأسلحة النووية — ليس قنبلة واحدة فحسب بل مئات القنابل. بالمقابل ضخ هذا الاتفاق أموالا طائلة إلى خزينة النظام الإيراني وهو حولها على الفور لتمويل عدوانه في المنطقة”.

وختم: “لقد أصررت على إعادة تفعيل العقوبات ضد إيران، وحقا الرئيس ترامب اتخذ القرار الشجاع باستئنافها. الرئيس ترامب يعمل ضد إيران على المسار الاقتصادي ونحن في إسرائيل نعمل ضد إيران على المسار العسكري”.