“أرلينغتون” تُبرم صفقة جديدة في سوق سكن الطلاب البريطانية

أعلنت شركة “أرلينغتون للاستثمار” المتخصّصة بإدارة الاستثمارات في القطاع العقاري، الاستحواذ بالشراكة مع Equitix التي تستثمر في مشاريع البنى التحتية في بريطانيا، على محفظة لمجمعات سكن الطلاب تضم 2458 غرفة.

وأوضحت “أرلينغتون” التي أسسها ويرأسها اللبناني جورج شويري وتتولى تمثيل مستثمرين سعوديين وكويتيين ولبنانيين، في بيان أن المحفظة “تتضمن خمسة مبانٍ فاخرة مشيّدة حديثاً، تقع في بريستول وليستر ونوتنغهام وكارديف ونيوكاسل، وهي من المدن الثلاثين الأهم جامعياً في بريطانيا”.

ويُعتبر هذا الاستحواذ البالغة قيمته نحو 280 مليون جنيه استرليني أكبر صفقة في مجال سكن الطلاب في بريطانيا خلال العام الماضي، ويعزز أكثر موقع “أرلينغتون” كأكبر مالك مستقل لمجمعات مساكن الطلاب في بريطانيا، ويرفع ما تضمّه محفظتها إلى 12700 غرفة.

وذكر بيان الشركة أن عملية الاستحواذ هي “التاسعة في قطاع سكن الطلاب، والسابعة التي تُموّل بسندات تتجاوز مدّتها 30 عاماً”. وتتولى “أرلينغتون للاستشارات” إدارة المجمعات الجديدة نيابة عن “أرلينغتون للاستثمار”، اسوة بأصولها الأخرى.

واعتبر شويري أن هذا الاستحواذ “يمثل أكبر صفقة في قطاع سكن الطلاب في بريطانيا هذه السنة”. وإذ شدّد على أن “هذا الاستحواذ المشترك يستند إلى سجل “أرلينغتون” الحافل في سوق سكن الطلاب”، أشار إلى أن هذا القطاع “لا يزال يوفّر فرصاً استثمارية جاذبة” للمستثمرين في الشركة”. وأكّد “توسيع نشاطها في القطاع خلال هذه السنة”، متوقعاً بالتالي “الاستمرار في الاستحواذ على أصول عالية النوعية في مواقع ممتازة في المدن التي تضم جامعات”. ورحب شويري بالشراكة مع Equitix “في أحد أهم استحواذات أرلينغتون حتى اليوم”، كاشفاً عن خطة لإيجاد “منصة لاستثمارت مستقبلية مشتركة” بين الطرفين.