IMLebanon

رئيس بلدية صيدا تفقد أضرار العاصفة

دعا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي المواطنين إلى “أخذ الحيطة والحذر لأن العاصفة مستمرة”، مؤكدا “جهوزية فرق البلدية والفرق المعنية كافة في المدينة لمواجهة تداعيات العاصفة”.

وتفقد السعودي أضرار العاصفة في صيدا وتابع أعمال إزالة عمود الإرسال من على واجهة مبنى “سيتي هول سنتر” في شارع فخر الدين.

وأشار في تصريح بعد تفقده الأضرار إلى أن “العاصفة نورما كان لها تداعيات سلبية في مدينة صيدا، إذ بدأت بحادث مؤسف واجهته فرق الطوارئ في بلدية صيدا حيث أصيب أحد العمال خلال محاولة رفع فرقة الطوارئ للوحة إعلانية كادت تقتلعها الرياح من مكانها وتهدد المارة والسيارات، وقد تم نقله للعلاج في مركز لبيب الطبي بصيدا وهو حاليا في غرفة العناية المركزة. وسنتابع وضعه الصحي حتى شفائه وعودته معافى الى منزله”.

وأكد أن “فرق الطوارئ في البلدية تسهر على سلامة المواطنين وتعمل جهدها في أصعب الظروف المناخية وغيرها، بالتعاون مع سائر فرق وهيئات البلدية والمؤسسات المعنية بالإنقاذ كافة والدفاع المدني وفوج الإطفاء وفرق الإسعاف والهيئات الأمنية وهي مستنفرة لمواجهة تداعيات العاصفة”.

وعن سقوط عمود الإرسال في شارع فخر الدين قال: “حصل الحادث مساء أمس ولم تحصل إصابات، وكان إصرارنا على أن يتم العمل ليلا لرفع العمود من على واجهة المبنى وإزالته من المكان كي تتمكن الناس من مزاولة أعمالها صباحا وقمنا بإرسال سيارة إنارة تابعة للبلدية من أجل إضاءة المكان خلال عملية رفع العمود”.

وتطرق السعودي لموضوع سيول الأمطار التي تفيض من شرق مستديرة القناية باتجاه شوارع صيدا ممزوجة بالأتربة، لافتا إلى “أن أساس المشكلة حفرية كبيرة لأعمال الكهرباء حيث تتجمع فيها الأتربة وتنقلها سيول الأمطار إلى محلة القناية وعندما يتحسن الطقس ستستكمل الشركة المنفذة الأعمال التي أضحت في منتصفها ونأمل الإنتهاء منها سريعا. وكذلك قمنا بإجراء يساهم في حل المشكلة نهائيا من خلال إستكمال عبارة القملة بمعدل 120 مترا شرقا”.

كما عاد العامل في فرق طوارئ البلدية جمال عكرة الذي تتم معالجته في مركز لبيب الطبي بعد إصابته خلال عمل الفرق والتقى عائلته في المستشفى للاطمئنان إلى صحته ورافقه عضو المجلس البلدي محمد القبرصلي.