IMLebanon

عون يلتقي المطران مطر وعددا من السفراء

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في القصر الجمهوري، سفير لبنان في كوريا الجنوبية انطوان عزام حيث أطلعه على الدور الذي تقوم به الكتيبة الكورية العاملة ضمن إطار قوات “اليونيفيل” في حفظ السلام والأمن في الجنوب، ودعم كوريا الدائم للبنان في المحافل الدولية. 

وجرى عرض سبل تطوير العلاقات بين البلدين، حيث أكد السفير عزام “اهتمام كوريا بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول منطقة الشرق الأوسط، واعتبارها لبنان بوابة عبور إلى دول الجوار”. وقد زود الرئيس عون السفير عزام بتوجيهاته.

والتقى الرئيس عون رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر ورئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن اللذين وجها الدعوة لرئيس الجمهورية لحضور قداس عيد مار مارون الذي سيقام في 9 شباط المقبل في كنيسة مار مارون في الجميزة.

واستقبل الرئيس عون سفير هنغاريا جيزا ميهاليه، الذي جاء مستطلعا تفاصيل المشروع الذي تقدم به رئيس الجمهورية إلى الأمم المتحدة لإنشاء “أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار في لبنان”.

كذلك، استقبل الرئيس عون سفير لبنان في الأرجنتين جوني ابراهيم وعرض معه العلاقات اللبنانية – الأرجنتينية وسبل تطويرها في المجالات كافة.