IMLebanon

“أبل” تخطط لإطلاق ثلاثة هواتف جديدة من “آيفون”

تخطط شركة “أبل” لإطلاق ثلاثة طرز من هاتف “آيفون” هذا الخريف، بما في ذلك جهاز “إكس آر” ضعيف الطلب، وذلك بشاشة LCD  ذات عرض بلوري سائل، وبأسعار مخفضة عن سعر 2018.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “أبل” تعتزم طرح بعض مزايا جديدة خاصة بالكاميرات في الهواتف المتوقع إصدارها، بما في ذلك كاميرا خلفية ثلاثية لطراز، وكاميرا خلفية مزدوجة لطرازين آخرين.

ورغم ذلك، لا تزال “أبل” تتمسك بشاشات LCD في الوقت الذي تصارع فيه تباطؤ مبيعات جهاز “آيفون إكس آر”، الذي أدى إلى خفض أحدث إيراداتها.

ويرجع تمسّكها بهذه التكنولوجيا، التي يبدو أنها لم تجن آثارها، إلى أن الأجهزة المزودة بشاشات  LCDكانت في خط الإنتاج لأشهر عدة، ولا يمكن تغيير هذه الخطة بسهولة.

لكن “أبل”، التي قلّصت توقعات مبيعاتها الفصلية الأسبوع الماضي، خفّضت الإنتاج المخطط للطرز الجديدة نحو 10% للأشهر الثلاثة بين كانون الثاني وآذار.

وكان خفض التوقعات النادر كشف عن ضعف الطلب على “آيفون” في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث يتأثر الاقتصاد المتباطئ بالحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

ويرى الكثير من المحللين والمستهلكين إن أسعار هواتف “آيفون” الجديدة مبالغ فيها.

وتقدّر شركة “كاناليس” لأبحاث السوق أن الشحنات إلى الصين انخفضت 12% العام الماضي، وتتوقع تراجع شحنات الهواتف الذكية في 2019 بنسبة 3% أخرى إلى ما يقل عن 400 مليون هاتف للمرة الأولى منذ 2014.