IMLebanon

الجسر: الفريق الذي لا يقدّم أسماء الوزراء هو المعطّل

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر أن “الفريق الذي لا يقدّم أسماء الوزراء الذين سيمثّلونه في الحكومة هو الذي يعطّل مسار الدولة”، سائلًا: “كيف لمثل هذا الأداء أن يؤدّي إلى ولادة حكومة وحدة وطنية”؟

وإذ رأى، في حديث إلى وكالة “أخبار اليوم”، وجود تبادل أدوار بين “حزب الله” والوزير جبران باسيل، دعا إلى “تخفيف الاجتهادات والشطارة، وعندها بيمشي الحال”.

وردًا على سؤال، لفت الجسر إلى أن “ما نسمعه من أعذار ليس مبررًا للاستمرار في التعطيل”، مضيفًا: “السبب ليس فقط داخليًا يتعلق بتمثيل هذا الفريق أو ذاك، فما يحصل ليس طبيعيًا، لكن هناك أجندات وحسابات وضعوطات وضغوطات مقابلة تسود في المنطقة”.

وعن تفعيل حكومة تصريف الأعمال، أوضح الجسر أن “الرئيس المكلف سعد الحريري لم يتخذ أي قرار في هذا الشأن، فالموضوع ما زال قيد الدرس والتشاور من زاويتي الأثر الدستوري والتداعيات السياسية”، معتبرًا أن “لا مصلحة في القيام بإجراءات قد لا تأتي بالنتائج المرجوة”. ولفت إلى أن “إذا كانت الأجواء ملائمة فقد يتخذ الحريري القرار المناسب”.

وردًا على سؤال، أكد الجسر أن “لا يجود أي مؤشرات إلى قرب ولادة الحكومة، وهذه المؤشرات لن تتحقق إلا حين تسلّم الأسماء إلى الرئيس المكلف”.