IMLebanon

اجتماع لمحافظ عكار لمتابعة تداعيات العاصفة

عُقد لقاء موسع برئاسة محافظ عكار القاضي عماد اللبكي في قاعة الاجتماعات في سراي حلبا الحكومي بحضور قيادات أمنية وعسكرية من الجيش وقوى الأمن الداخلي وعدد من رؤساء الاتحادات البلدية والبلديات في المناطق الأكثر تضررا جراء العاصفة “نورما” لتقييم الأمور الطارئة والمعالجات التي تمت خلال هذه الفترة وتداعياتها ورسم الأطر الواقعية لمعالجة الأزمات الناشئة بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية والهيئات الإدارية المحلية.

كما حضر ممثلون عن الصليب الأحمر اللبناني والدولي والدفاع المدني وعن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “UNHCR” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” ومؤسسة “MOSA”.

وأكد المحافظ اللبكي أن “جهود تبذل على صعيد الهيئة العليا للإغاثة بتوجيهات من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لمعالجة مسببات فيضان النهر الكبير، كما أن عمليات مسح الأضرار قد بدأت على أمل التعويض على المزارعين المتضررين حقيقة ومن دون أي تضخيم، وهذا أمر سيتم بته من قبل رئاسة الحكومة”.

وطلب من الأجهزة الأمنية كافة “إقفال كل الطرقات المؤدية إلى الجبال المرتفعة أثناء اشتداد العاصفة وعدم السماح سوى بسلوك السيارات المجهزة بسلاسل معدنية في الحالات الضرورية والطارئة فقط، حفاظا على سلامة المواطنين”.

وتمنى على كل المواطنين “التعاون والتقيد بإرشادات قوى الأمن الداخلي والجيش والدفاع المدني بما فيه خير الصالح العام، وحفاظا على سلامة كل المواطنين”.