حبشي اطلع على أحوال الجالية في كاليفورنيا

التقى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي، حول طاولة مستديرة على مدى ثلاث ساعات، عددًا من ممثلي الأحزاب والجمعيات اللبنانية في ولاية كاليفورنيا، في حضور عدد من مسؤولي حزب “القوات اللبنانية” في الولايات المتحدة وممثلين لحزب “الكتائب اللبنانية” وتيار “المستقبل” والحزب “التقدمي الاشتراكي” والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.

واطلع من الحاضرين على أحوال الجالية وهمومهم وتطلعاتهم في ما يخص بلدهم الأم لبنان، ونقل إليهم حرص “القوات” وتكتل “الجمهورية القوية” على سيادة الدولة وبناء المؤسسات وعلى مكافحة الفساد.

وتلخصت النقاط التي طرحها المجتمعون بوجوب تطوير قانون الانتخاب النيابي بهدف إشراك المغتربين في انتخاب كامل المجلس النيابي لا أن يحصر تمثيلهم بنواب ستة فقط، وبثقة المغتربين المعدومة بالجزء الأكبر من الطبقة السياسية ووجوب مكافحة الفساد، وبالتخوف من نوايا بعض السياسيين في إدارة ملفات الغاز والنفط على حساب الشعب، ووجوب تحصين سيادة الدولة وحصرها بمؤسساتها الشرعية فقط ووجوب تنقية الذاكرة الجماعية وخفض مستوى الاحتقان في إطار احترام هوية لبنان التعددية وكينونته.

وفي ختام اللقاء، وعد حبشي بحمل هواجس الجالية ومطالبها إلى المسؤولين اللبنانيين وطرحها مع المعنيين للدفع باتجاه حلول تخدم لبنان الوطن وشعبه بجناحيه، المقيم والمغترب.