IMLebanon

نائب رئيس وزراء إيطاليا يطالب بمعاقبة فرنسا بسبب المهاجرين

طالب نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو الاتحاد الاوروبي بأن يفرض عقوبات على الدول التي تساهم في “إفقار أفريقيا” وتقف، في رأيه، خلف مأساة المهاجرين في البحر المتوسط، وفي مقدمها فرنسا.

وقال دي مايو، خلال جولة في وسط البلاد: “على الاتحاد الاوروبي أن يعاقب فرنسا وكل الدول التي تساهم، مثل فرنسا، في إفقار أفريقيا وتدفع هؤلاء الأشخاص إلى الرحيل، لأن مكان الأفارقة هو في أفريقيا وليس وراء البحر المتوسط”.

وأضاف دي مايو، زعيم حركة خمس نجوم المناهضة للنظام والتي تحكم إيطاليا مع حزب الرابطة اليميني المتطرف: “إذا كان ثمة أناس يرحلون اليوم فلأن بعض الدول الأوروبية، في مقدمها فرنسا، لم تكف عن استعمار عشرات من الدول الأفريقية”.

وأشار إلى أن “هناك عشرات من الدول الأفريقية التي تطبع فيها فرنسا عملة، فرنك المستعمرات، وهي تموّل الدين العام الفرنسي بهذه العملة”.

واعتبر أن “لو لم يكن لفرنسا المستعمرات الأفريقية، لأنه ينبغي تسميتها على هذا النحو، لكانت القوة الاقتصادية العالمية الخامسة عشرة، في حين أنها بين أولى بفضل ما تقوم به في أفريقيا”.

وأعلن دي مايو “مبادرة برلمانية لحركة خمس نجوم في الأسابيع المقبلة” تشمل خصوصًا الحكومة والمؤسسات الأوروبية بهدف “معاقبة كل الدول التي تواصل استعمار أفريقيا”.