IMLebanon

الديمقراطي اللبناني: الهجمة على شيخ العقل دليل على الهيمنة

أعربت مديرية الإعلام في الحزب “الديمقراطي اللبناني” ببيان، عن عدم استغرابها “للهجمة المبرمجة من قبل الحزب الاشتراكي بعد دعوة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب لحضور القمة العربية التنموية من قبل القصر الجمهوري والقيمين على القمة”.

وأشارت الى أن “هذه العقلية لم ولن تعرف يوما إلا منطق الإلغاء والإحتكار والهيمنة والآحادية نهجا لها، حتى في قلب الحزب ذاته، إذ باتوا يتخبطون بين بعضهم البعض ويتنافسون على إرضاء ولي نعمتهم بالمزايدة على بعضهم في إطلاق العبارات المشينة والتحقير والتهديد واستهداف كل من يحاول أو يساهم في التخلص من منطقهم الإلغائي”.

واعتبرت أن “دعوة سماحة شيخ العقل الغريب هي أمر طبيعي وبديهي، ويؤكد سياسة الرئيس ميشال عون القائمة على حماية وصون التنوع والديمقراطية وكسر سياسة الإلغاء والآحادية، هذا الأمر الذي قد يتطلب وقتا طويلا لاستيعابه لدى بعض الإلغائيين”.

ولفتت الى أن “الشيخ نعيم حسن، هو شيخ عقل المجلس المذهبي فقط، هذا المجلس المنتخب بما لا يتعدى الـ 200 صوت اشتراكي”، مبدية أسفها أن “تشهد الطائفة في تاريخها على شيخ عقل فاقد لاستقلاليته، فإن قالوا له قل..قال”.