IMLebanon

توقيف مروجي عملة مزيفة في البداوي

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة في بلاغ، عن انه “حصلت في الآونة الأخيرة عدة عمليات ترويج عملة مزيفة من قبل شخصين على متن دراجة آلية، طالت أصحاب محال تجارية في منطقة البداوي – طرابلس ومحيطها.

ليل تاريخ 19-20/1/2019، ونتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثّفة تمكنت مفرزه استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، من توقيف المشتبه بهما – بالجرم المشهود أثناء ترويج ورقة نقدية من فئه مئة الف ليرة لبنانية – داخل أحد الأفران في البداوي، وكانا على متن دراجه آلية، وهما:

م. ف (مواليد عام 2000، لبناني).

م. ج (مواليد عام 1994، لبناني).

وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على أربع أوراق نقدية مزيفة من فئة المئة الف ل.ل.

وبالتحقيق معهما، اعترفا بأنهما كانا يستحصلان على العملة المزيّفة من شخص ملقّب بـ “بوباكس”، كما اعترفا بترويج مبلغ مليون ل. ل. في منطقه البداوي ومحيطها في اليوم الذي سبق توقيفهما.

ومن خلال التحريات والمتابعة، تبين أن “بوبكاس” المذكور يقيم داخل المخيم، فتم استدراجه إلى خارج المخيم وتوقيفه فجر 20 الحالي، وتبين انه يدعى:

_ م. ل. (مواليد عام 1996، لبناني)

وقد اعترف بما نسب اليه، وباستحصاله سابقا على مبلغ ألفين دولار من فئة الخمسين دولار المزيفة وقد لاقى صعوبة في ترويجها كون عملية تزييفها كانت غير متقنة. واعترف انه استحصل عليها من شخص ملقب بـ “الكنكر” متوار في داخل المخيم.

والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين”.