IMLebanon

مجلس القضاء الأعلى يرد على “الأخبار”

نفى مجلس القضاء الأعلى ما ورد في جريدة “الأخبار”، في خبر بعنوان “طرد قضاة من قصر العدل”، عن أن النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون طردت قاضيًا متدرجًا من مكتب أحد المحامين العامين، وقال: “لا صحة بتاتًا لواقعة طرد أحد القضاة المتدرجين من مكتب أحد معاونيها في النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان”.

وأضاف، في بيان لمكتبه الإعلامي: “إن النائبة العامة، بصفتها رئيسة دائرة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، المنوط بها إدارة شؤون النيابة العامة والإشراف على عمل المحامين العامين المعاونين لها وعلى حسن سير العمل فيها، طلبت من قاضيين متدرجين إحضار تكليف رسمي من إدارة معهد الدروس القضائية قبل مباشرتهما التدرج فيها، لعدم ورود هذا التكليف إلى النائب العام. وهذا الإجراء تقتضيه السرية التي تعتري عمل النيابات العامة. لقد راعت النائبة العامة في طلبها هذا مقتضيات اللياقة والتهذيب والاحترام والتقدير الذي تكنه لكل قاض، بمعزل عما إذا كان أصيلًا أو متدرجًا”.

وختم: “إن ورد في الخبر المذكور خلافًا لما تم ذكره هو عار تمامًا من الصحة، ويهدف فقط إلى المس والتشهير بسمعة شخص النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، وهذا بدوره يعرّض الكاتب والناشر للمساءلة الجزائية”.