IMLebanon

حمادة: سعينا لتعزيز قدرات التعليم الرسمي

دشنت طرابلس مبنى ثانوية عدنان الجسر الرسمية المختلطة، الذي أنشىء بهبة من سلطنة عمان، وبرعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلا بوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة.

وألقى النائب سمير الجسر نجل المكرم كلمة العائلة كلة، أبدى فيها عن “سعادته بافتتاح المدرسة برعاية الحريري، هذا الرجل الصابر على المكاره، هذا الرجل الذي تحمل في السنوات الأخيرة ما لم يتحمله أي سياسي بتاريخ هذا البلد، هذا العاشق لمدينة طرابلس وأهلها بل ولكل الشمال على وجه التأكيد وهو الذي ينعت أهل الشمال جميعا وعن حق، بأنهم أهل الوفاء”. وأضاف: “للعلم فقط فإن الرئيس والحكومة قد رصدا لشمال لبنان مبلغ 3.100 مليار دولار من ضمن مشروع سيدر الذي ينتظر تأليف الحكومة والذي نأمل أنه بات قريبا”.

وتوجه لهادة قائلا: “شكرا على كل الجهود التي بذل وبخاصة في ما يتعلق باستلام الثانوية من المتعهد وتشغيلها وتكليف من يديرها والسهر على تجهيزها ولو بصورة مؤقتة والعمل الدؤوب على انطلاقتها، وعند كل مراجعة للوزير بهذا الخصوص كانت لازمته “هيدي طرابلس قلعة الوطنية بتستاهل”.

ثم ألقى حمادة كلمة راعي الاحتفال الرئيس الحريري فقال: “عندما نفتتح ثانوية رسمية هبة من دولة عربية شقيقة وصديقة يعود إلينا الأمل باسترجاع أيام لبنان الجميل المتواصل مع جميع أشقائه العرب في جو من الألفة والمحبة والتقدير والتعاون”.

وتابع: “إن أي مبنى لثانوية رسمية حديثة ومجهزة تنضم إلى بنية التعليم الرسمي اللبناني هو قلعة للعروبة أمام التشرذم الطائفي والمذهبي، هذا التعليم الرسمي الذي سعينا إلى تعزيز قدراته ووضعها في خدمة جيل مناضل في مجتمع ثائر على الجهل والتهميش”.