IMLebanon

مدافع عن المثليين يشارك في “يوروفيجن”.. ويثير الجدل!

يعتزم مغن فرنسي من أصل مغربي المشاركة في مسابقة يوروفيجن “Eurovision” في تل أبيب، ممثلا عن فرنسا، ما أثار حفيظة كثيرين، وأشعل جدلا شديدا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعود السبب في ذلك إلى دفاع المغني، بلال حساني، المستميت عن المثليين جنسيا للمشاركة في هذه المنافسة العالمية الشهيرة، حيث صرح الفرنسي من أصل مغربي بأنه سوف يستغل هذه الفعالية الموسيقية العالمية في الدفاع عن حقوق المثليين الذين غنى من أجلهم في أغنية Viré du lycée car je suis gay “طردت من الليسيه، المدرسة الثانوية، لأنني مثلي الجنس”.

وكان الاختيار قد وقع على حساني لتمثيل فرنسا، مساء السبت 26 كانون الثاني الجاري، خلال الحفل الختامي الذي شهد منافسة شديدة بين المشاركين، حيث احتل بلال المركز الخامس في مرحلة تصويت الحكام الدوليين، لكن تصويت الجمهور رجح كفة بلال، الذي انتزع بذلك بطاقة التأهل للمشاركة في يوروفيجن.

 

View this post on Instagram

 

J’ai désormais 19 ans, et je vous présente mon premier single chez @low_wood , « Roi ». Ce morceau me tient énormément à cœur et je suis très très heureux de pouvoir vous le présenter aujourd’hui ! Je vous aime plus que tout au monde ❤️ Merci

A post shared by Bilal Hassani (@iambilalhassani) on