IMLebanon

روبن إلى الدوري الياباني؟

ذكرت تقارير صحفية أن لاعب بايرن ميونيخ الهولندي أريين روبن يخطط للانتقال إلى فريق طوكيو الياباني، بعد رحيله عن العملاق البافاري بنهاية الموسم الجاري.

وكان الجناح المخضرم، ابن الـ35 عامًا، أعلن في كانون الثاني الماضي أنه سيترك بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، وفي حال عدم تلقيه عرضا مهما سيضع حدا لمسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات، وأبرزها الفوز بلقب “البوندسليغا” 7 مرات وارتداء قميص منتخب بلاده في 96 مباراة، سجل خلالها 37 هدفا.

وأشارت صحيفة “نيبون” الرياضية اليابانية إلى أن هناك فرصة “سريعة الظهور” لرؤية روبن يلعب في اليابان الموسم المقبل، وأضافت: “عائلة روبن، التي يعتقد أنها مؤثرة في قراره، تبدو إيجابية بشأن قدومه إلى اليابان”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها: “العديد من الأندية اليابانية مهتمة بروبن، لكن فريق طوكيو قريب من التوقيع معه”.

ورفض متحدث باسم النادي التعليق على هذه المعلومات، بعد اتصال من وكالة “فراس برس”.

وبحسب مصادر الصحف الألمانية، أبدى أيندهوفن الهولندي، الذي يشرف على تدريبه زميل روبن السابق في المنتخب البرتقالي مارك فان بومل، اهتمامه بالتعاقد مع لاعب بايرن، على غرار إنتر ميلان الإيطالي.

وكان روبن صرح لمجلة “كيكر” الألمانية الشهر الماضي أنه لا يملك أي خطط لما بعد نهاية الموسم الحالي، وقال: “الأمور ليست واضحة، ربما سأتوقف عن اللعب. إنها مسألة انتظار ومعرفة ما هي الاحتمالات”.

وأضاف: “في حال حصلت على العروض، سوف آخذها بعين الاعتبار مئة بالمئة. وفي حال حدث أي شيء جيد، فسألعب. لكن إذا لم تكن هناك عروض مثالية، فقد يكون الأمر كذلك”.

وأشار إلى أن “لديّ 3 أطفال، ويجب أن يكونوا بدورهم سعداء. تلعب الأسرة دورا مهما في كل قرار اتخذه”.