IMLebanon

مادورو لترامب: إرفع يديك عن فنزويلا!

وجه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، خطابا للرئيس الأميركي دونالد ترامب، طالبه فيه برفع يديه عن فنزويلا وتركها لشأنها، وحمّله مسؤولية أي دماء قد تراق فيها، كما وطالبه بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا وتركها وشأنها.

وقال مادورو لنظيره الأميركي، بالإنكليزية، أثناء ترحيبه بالديبلوماسيين الفنزويليين، الذين عادوا من الولايات المتحدة: “دونالد ترامب.. انقلاب في فنزويلا؟ لا! ليس بهذه الطريقة!.. لا تتدخل في شؤون فنزويلا، ارفع يدك عن بلادي فورا!”.

وقال مادورو الذي بث خطابه على موقع “تويتر” باللغة الإنجليزية: “ترامب، أنت مسؤول عن أي عنف قد يحدث في فنزويلا، إنها مسؤوليتك.. الدماء التي يمكن أن تراق في فنزويلا هي على يديك، أيها الرئيس دونالد ترامب”.

ودعا الرئيس الفنزويلي المعارضة في بلاده إلى التحلي بالشجاعة والحكمة والبدء بحوار وطني. وأضاف: “أقول مرة أخرى، أنا مستعد من أجل فنزويلا البدء بجولة مفاوضات مع المعارضة الفنزويلية بأكملها، حيث يريدون ومتى يريدون وكيف يريدون”.

وتابع مادورو “أدعو شعبي للوحدة والسلام واحترام الدستور. وأدعو المعارضة الفنزويلية للتحلي بالحكمة والعقل والشجاعة… وإعلان وقت بدء الحوار الوطني”.

وأشار مادورو إلى أن 7 ديبلوماسيين أميركيين لا يزالون في كاراكاس للتفاوض على فتح “مكاتب المصالح” في كلا البلدين. وقال: “وافقت على التأشيرات وجميع الحصانة الديبلوماسية والامتيازات الديبلوماسية لمجموعة من سبعة ديبلوماسيين أميركيين موجودين هنا الآن”.