IMLebanon

أحمد الحريري: الرئيس المكلف يقوم بمحاولة أخيرة لتشكيل الحكومة

أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري “أن البلد يمر بظرف دقيق واستثنائي يحتم علينا الحكمة والتفكير بعقل بارد وبأن نزين الامور في ميزان الذهب”، مشيراً إلى أن “الرئيس الحريري يقوم بمحاولة أخيرة لتشكيل الحكومة من خلال مشاوراته”، ولافتا إلى أن “الحكومة غطاء سياسي للبلد، والحريري يسعى اليوم بإيجابية، واضعا نصب عينيه مصلحة البلد وكيفية مواجهة الازمة الاقتصادية والمعيشية والمالية”.

وشدد خلال جولته في طرابلس، على “دقة المرحلة التي تحتم على الجميع توحيد الجهود لتشكيل حكومة تكون على قدر التحديات الاقتصادية والاجتماعية”، مؤكدا “أن الرئيس المكلف سعد الحريري صبر 9 أشهر، وهو اليوم يحاول تشكيل الحكومة في هذا الأسبوع الذي سمي أسبوع الحسم”.

وتوقف عند محاربة الفساد، وقال :”إن غياب الدولة والمحاسبة زاد منسوب الفساد حتى أصبح “ترند” في هذه الأيام”، داعيا إلى “محاسبة كل فاسد من أجل إعطاء الأمل للشباب اللبناني الذي أعطى الأحزاب السياسية فرصتها الأخيرة في الانتخابات النيابية”، مشيرا إلى “أن الخصخصة جزء من مكافحة الفساد، ولا سيما في قطاع الكهرباء”.

وأشار الحريري خلال مشاركته في الاحتفال الذي أقامته مصلحة الرياضة في منسقية طرابلس، إلى أن “صمود الرئيس الحريري السياسي وثباته على موقفه منذ انطلاق عملية تشكيل الحكومة، هو موقف لم يدافع فيه عن مصالحه الشخصية، بل عن اتفاق الطائف والبلد وهيبته، وحمى لبنان من الانزلاق إلى متاهة الاعراف التي تضعف الدولة”.

وأكد “أن الصمود المشرف للرئيس الحريري أصاب البعض بالذهول، لأنهم زرعوا في الرؤوس فكرة اننا سنبقى نتنازل، وفكرة اننا متمسكون بالكرسي، إنما بات لزاما أن يعلموا أن من لديه شعب مثل شعب أهل المينا وطرابلس والشمال ولبنان، لا يحتاج إلى كرسي ولا إلى تقديم التنازلات، لان كرامتنا فوق كل شيء”.

وختم: “إن ثقة الناس بالرئيس سعد الحريري لا تنبع فقط من المحبة الشخصية، بل هي ناتجة من وعي عميق لدقة المرحلة، فهم يعلمون تماما ان الرئيس الحريري وحده يملك خطة إنقاذية للبلد تحظى بثقة المجتمعين العربي والدولي وتقوم على تنفيذ مقررات مؤتمر “سيدر” لجهة إحياء وانعاش الدورة الاقتصادية وجلب استثمارات خارجية ومحاربة الفساد ومكافحة الهدر وابعاد لبنان عن كارثة اقتصادية تحل بالمنطقة نتيجة العقوبات المفروضة على سوريا وايران وكل المليشيات والاحزاب التي تخضع لهذا المحور. نحن على ثقة بأن كل ما اصابنا في الفترة الماضية يشكل لنا درسا نتعلم منه، ونستلهم منه الحكمة والصمود والوحدة والتفاؤل الدائم لنمضي بتصميم اكبر على تجاوز كل المطبات والمشاكل لنصل ببلادنا واهلنا وجمهورنا إلى بر الأمان الذي ارسانا علية مرة من المرات الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.