IMLebanon

خوري تفقد ورشة ترميم قصر الأونيسكو

تفقد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري مبنى قصر الأونيسكو – بيروت للاطلاع على آلية سير الأعمال في ورشة ترميم وصيانة القصر.

وبعد الجولة، خوري: “كان من الضروري تفقد ورش الترميم والتأهيل والصيانة في قصر الأونيسكو، الذي بدأ العمل به منذ 4 أشهر تقريبا لمعرفة المرحلة التي تم التوصل إليها وفق الفترة الزمنية المعطاة للانتهاء من المشروع. وكان لي بعض الملاحظات حول التأخير قليلا في العمل وسأطلب من المتعهد الالتزام بالوقت المحدد لإتمام هذه الورشة وإنجاز العمل على وجه السرعة والدقة والاتقان والجمالية خلال الأشهر المقبلة”.

ولفت إلى أن “الترميم كان ضروريا واضطراريا، خصوصا أنه مضى أكثر من 22 سنة على الترميم السابق، وكما لاحظتم وضع الموكيت، الكراسي، الصالات، المسرح واجنحة الكواليس التي خلف المسرح، جميعها في حالة يرثى لها. لذا لا بد من الترميم، لا سيما وإن مسرح قصر الأونيسكو هو المسرح الوحيد الذي تملكه الدولة اللبنانية وهو من أكبر المسارح في العاصمة”.

وحول كلفة المشروع وتوقيته الآن، قال: “تكلفة المشروع مليارين و100 مليون ليرة لبنانية، وكنا طلبنا من مجلس الوزراء تأمين الاعتمادات اللازمة وإضافتها إلى موازنة وزارة الثقافة لتأمين أعمال الترميم والتأهيل والصيانة، وبعد تأمين الاعتمادات المطلوبة، سلك ملف التلزيم الوسيلة القانونية والإدارية من دائرة المناقصات إلى ديوان المحاسبة وضمن الشروط الموضوعة”.

كما تفقد مستودع في المبنى الملحق لمقر قصر الأونيسكو بعد أن تم تجهيزه بالمواصفات المطلوبة لمنع النش وحجب الرطوبة.