IMLebanon

مايا رعيدي: ريما فقيه أخلّت بالقواعد!

أشارت ملكة جمال لبنان مايا رعيدي الى ان ريما فقيه لم تكن السبب في عدم وصولها إلى Top20 في ملكة جمال الكون، لكنها أثّرت في مكان ما، لأنها كـNational Director لم تطبّق القواعد الأساسية للمسابقة، وذلك خلال مقابلة لموقع “الفن”.

وأبرز ما جاء في المقابلة:

في السابق لم نسمع عن National Director في مسابقة ملكة جمال لبنان، هل كان هذا موجوداً من قبل ولم يتم تطبيقه؟

لا أعرف من قبل إذا كان موجوداً، لكن في السنوات الخمس السابقة بدأ بالظهور أكثر، وخصوصاً عند حصولي على اللقب كون ريما فقيه شخصية معروفة، وهي عملت 4 سنوات على هذا الموضوع كي تكتسبه، وكي نصل إلى هذه المرحلة المتقدمة كان علينا أن نعمل بجهد أكثر.

وأين كانت ريما فقيه في هذا الوقت؟

لا أعرف، لم يكن هناك تواصل بيننا.

بعد مقابلتك مع ​عادل كرم​ وجهت ريما الشكر إلى ​ميرا طفيلي​، هل تعتبرين هذا موجهاً ضدك؟

لم أعر هذا الموضوع الإهتمام.

ألم يكن لديك القدرة على الإعتماد على نفسك من دون مساعدة ريما فقيه؟

يمكن للفتاة أن تعتمد على نفسها في المسابقة، لكن عندما يتم إرسال إسم الفتاة الى المسابقة ويكون لديها National Director، يصبح هناك موجّه لها في المسابقة وعلى عاتقه مساعدتها في كل التفاصيل.

​ساندرا رزق​ و​روزاريتا طويل​ قالتا إنه لم يكن لديهما National Director عندما شاركتا في المسابقة وإعتمدتا على نفسهما، فما رأيك؟

أنا أيضاً اعتمدت على نفسي وأعطيت من قلبي وكل ما لدي من طاقة وثقة، ونسيت أنني مايا رعيدي، ووضعت في بالي فقط أن إسمي لبنان، ولم أفكر إذا كانت ريما موجودة أو لا، كل ما فكرت به هو أن أنجح في وضع إسم بلدي في أهم مسابقة جمالية في العالم، لكن وجودها كان سيكون له تأثير أكبر كون المسابقة لديها قواعد علينا تطبيقها، وهي حضرت قبل 24 ساعة، وحتى عندما عدت الى لبنان لم يكن هناك تواصل بيننا.

ومهمة الـ National Director أن يمثل الملكة في Miss Universe أمام اللجنة وممثلي المسابقة. عليها حضور اجتماعات عديدة خلال فترة التحضيرات نيابة عن الملكة، وعليها حضور التمارين وإعطاء النصائح والإرشادات للملكة. انها دعم معنوي ضروري، وكان هذا التغيير الأهم الذي أدخل على تنظيم مشاركة لبنان هذه السنة، لذلك كان أملنا كبيراً أن يكون لبنان بالـ Top 10 على الأقل، خصوصاً ان الترجيحات أشارت الى حظوظنا المرتفعة.

وبالنسبة للملكات اللواتي مثلن لبنان على افضل وجه في السابق، وأوجه لهن التحية، فقد كن على علم مسبق بأنهن سيشاركن وحدهن من دون National Director. أما هذا العام فقد أخذ الأخير هذه المهمة على عاتقه، ما جعل منه الممثل الرسمي للبنان ولملكة جماله لدى منظمة ملكة جمال الكون بهدف ان نلمس الفرق في التحضيرات والمتابعة، وفي هذه الحالة لا يحق للملكة أن تشارك في التحضيرات السابقة للحفلة، فلا صفة رسمية لها.