IMLebanon

بكمين محكّم في نهر الكلب.. توقيف عصابة سرقة سيارات

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “بتاريخ 27/01/2019 وبنتيجة عمليات المراقبة التي قامت بها القوة الخاصة في الشعبة ضمن مناطق تكثر فيها عمليات السرقة، تم الاشتباه بسيارة نوع “شانغان” لون أزرق مستأجرة تتجول في أماكن توقف سيارات “هيونداي توكسون” وتقوم بعمليات مراقبة واستطلاع كما تبين أن الشخص بجانب السائق هو أحد الموقوفين السابقين بجرم سرقة سيارات.

وأضافت المديرية، في بيان: “على أثر ذلك، نفّذت القوة المذكورة كميناً محكماً في محلّة نهر الكلب، حيث تم توقيف السيارة المشبوهة وبداخلها كل من:  ر. م. (مواليد عام 1991 لبناني)، ف. أ. (مواليد عام 1981 لبناني). ضُبط بحوزة الأول قنبلة يدوية وبيان قيد إفرادي مزوّر، وبتفتيش السيارة عثر داخلها على أدوات تُستخدم في عمليات السرقة”.

وتابعت: بالتحقيق معهما، اعترفا أنهما كانا يحاولان سرقة سيارة نوع “هيونداي توكسون” وقد حضرا من البقاع لتنفيذ عملية السرقة، واعترف الأول أنه سبق وأوقف قبل حوالي سنة من قبل دوريات شعبة المعلومات لقيامه بسرقة عدد كبير من السيارات في حينها، وأنه أخلي سبيله قبل حوالي شهرين. كما اعترف أنه نفذ قبل حوالي اسبوعين – بالاشتراك مع آخرين – سرقة سيارتين نوع “هيونداي توكسن” لون أبيض من محلة زوق مكايل، وأودعا المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين”.