IMLebanon

الشامسي: لبنان نموذج فريد بالشرق الأوسط

نظمت السفارة اللبنانية في أبو ظبي حفل استقبال على شرف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، بحضور سفير الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي.

وتحدث سفير الإمارات العربية المتحدة في لبنان فأشاد بـ”العلاقات المميزة التي تجمع لبنان بالإمارات والتعاون الوثيق بينهما”، مثنيا على “جهود اللبنانيين في الامارات وكفاءتهم وحضورهم الفعال في تطوير هذه الدولة ونموها”.

وإذ شدد على “توثيق العلاقة بين البلدين وتعميقها”، رأى أن “لبنان كان ولا يزال بلد العيش المشترك والنموذج الفريد في منطقة الشرق الأوسط”.

بدوره، قال سفير لبنان في الإمارات العربية المتحدة فؤاد دندن “انها لمناسبة فريدة أن نلتقي هنا في أبو ظبي على هامش الزيارة البابوية التاريخية لرأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم وهي الأولى إلى دولة عربية مسلمة من دول الخليج العربي دولة الإمارات التي أطلقت على هذا العام عنوان “التسامح” لترسيخ لغة الحوار وتبادل الآراء حول كل مشكلات العصر وتحدياته الكبرى، مع الحفاظ على خصوصية كل مكون من مكونات المجموعات والدول والشعوب واحترام وتفهم تلك الخصوصية”.