IMLebanon

وفيق صفا: باسيل يعتبر نصر الله من “القديسين”

في ذكرى توقيع “تفاهم مار مخايل” بين “التيار الوطني الحر” و”حزب الله”، أشار مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب الحاج وفيق صفا إلى أن “العلاقة بين التيار والحزب عميقة جداً وليست سطحية”. وشدد في حديث لموقع “العهد” التابع لـ”حزب الله” على أن أكبر خلاف على أية قضيّة ينتهي في أرضه وتصبح الأمور سهلة ولينة لمجرّد التواصل سواء المباشر أو غير المباشر.

واكد صفا أن “علاقة صداقة قوية تربط رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مع الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، والمميّز أيضاً يكمن في كميّة الحب التي يختزنها باسيل للسيد نصرالله الذي لم يكن كلامه في الإعلام عن صداقة تجمعه بباسيل مجاملة سياسية، بل هو توصيف واقع وحقيقة”.

وإذ كشف صفا أن باسيل ينظر الى السيد نصرالله على أنه من “القديسين”، أوضح أنّ رئيس التيار “شقفة” من الرئيس ميشال عون لجهة المشاعر الجياشة التي يُكنها للسيد نصرالله، وكما هو معروف أن الرئيس عون لا يستطيع إخفاء بريق عينيه في أي لقاء يجمعه بالسيد”.

وأكد مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله “حصول لقاءات يعقدها السيد نصرالله مع باسيل لا تظهر أبداً الى الإعلام وهي في سياق التنسيق المستمر والذي قد نشهده أكثر في المستقبل”، موضحاً في الوقت عينه أن “الاتصالات بين السيد والجنرال دائمة وفي أوقات ليست متباعدة.”.

وإذ رأى أن مرور السنوات يعمّق التفاهم أكثر فأكثر لدى الطرفين، أكد أن كل الذين يعملون على وضع عوائق أمام الحزب والتيار لإفشال التفاهم فشلوا وسيفشلون.