IMLebanon

نقابة الصاغة: نأمل أن تكون الحكومة رافعة لإنهاض لبنان

أملت نقابة “الصاغة والجوهرجية” “أن يكون تشكيل الحكومة الجديدة بمثابة رافعة لإنهاض لبنان من الكبوات السياسية والاقتصادية والعثرات المالية التي تعيق مسيرة الدولة منذ سنوات فاقت الخمس عانت منها النقابة الأمرين”.

وقال النقيب أنطوان مغني في بيان: “إن قطاعات الإنتاج والخدمات وفي مقدمها مهنة الصاغة والجوهرجية سجلت تراجعا كبيرا في الأونة الأخيرة بفعل الأزمة الاقتصادية والسياحية التي نعرفها، حيث أقدم البعض من المحال والشركات على الإقفال وصرف عماله”.

وأضاف: “في أي حال وكما كل اللبنانيين الذين يؤمنون في هذا البلد، نثمن الجهود التي بذلها الجميع وفي مقدمها رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري لجمع الفرقاء اللبنانيين في صيغة حكومية واحدة. إننا نبارك للوزراء جميعا ونخص بالذكر وزير الاتصالات محمد شقير الذي لنا ملء الثقة بشخصه لما يتمتع به من كفاءة وخبرة”.

كما تمنى “النجاح لمسيرة الإصلاح التي تدعو إليها القوى والتيارات كافة، لأن لا عودة للبنان الدولة والمؤسسات ولا استعادة للثقة بهما إلا في إنجاح هذه المسيرة، وأولى خطواتها مكافحة الفساد وإحالة المفسدين والمرتكبين إلى القضاء الذي يفترض أن يشهر سيفه ويبسط هيبته في تطبيق القوانين وتحقيق العدالة”.