IMLebanon

شدياق: المهم أن لدينا 4 وزيرات يستلمن أفضل الملفات

رأت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق أن “ليس من المستغرب أن يكون تشكيل الحكومة أدى إلى عاصفة سياسية في البلاد، لكن الأهم هو أن للمرة الأولى في تاريخ لبنان لدينا 4 وزيرات يستلمن أفضل الملفات الوزارية”.

وهنّأت شدياق الوزيرات ريا الحسن وندى بستاني وفيوليت خيرالله الصفدي، لافتةً إلى أنه “ليس عددًا كبيرًا جدًا، ولكن بفضل شفافيتنا وعزمنا وعملنا الشاق، سيصبح العدد أكثر بكثير”.

جاء كلامها خلال مشاركتها في حفل استقبال FemParl من تنظيم السفارة الكندية في لبنان في الـRadisson Blue Le Martinez في عين المريسة.

وعن البيان الوزاري، لفتت إلى أن “البيان سيمثّل التحديات والتوقعات المقبلة للحكومة، والتي أثق بأن المواطنين اللبنانيين سيحملون مسؤولية مراقبتها ومحاسبتها في طوال فترة خدمتنا.”

كما حيّت حزب “القوات اللبنانية” لأنّه يتمثّل اليوم بامرأة في البرلمان، والحكومة والأمانة العامة، وقالت: “يمثّل العمل الذي أوكل إلينا كنساء وزيرات العمود الفقري للاقتصاد والمجتمع اللبناني. من دون الأمن، الإصلاح ومكافحة الفساد، ومن دون الفرص الاقتصادية، وبغياب الطاقة، سيستمر الشعب اللبناني في المعاناة. لقد حصلنا على اختبار نهائي اليوم: خلق مساحة للنمو والازدهار في خضم الفساد والصراع وخيبة الأمل”.