IMLebanon

خطة استراتيجية شاملة لكل المرافئ اللبنانية

عرض وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع وفد من مجلس إدارة مرفأ بيروت برئاسة المهندس حسن قريطم خلاله كل شؤون قطاع النقل البحري، وبمشاركة نقابة الوكلاء البحريين، غرفة الملاحة الدولية وجمعية أصحاب السفن اللبناية.

وأكد فنيانوس، خلال اللقاء، “وضع خطة متكاملة لإيجاد سياسة بحرية ترعى شؤون هذا القطاع الاقتصادي المهم ليكون على المستوى المطلوب محليا ودوليا”، مشيرا إلى أن “هذه الخطة موجودة الآن في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والوزارة تقوم بالتنسيق مع لجنة الخصخصة والشراكة بإعداد خطة استراتيجية شاملة لكل المرافئ اللبنانية”.

ودعا الجميع إلى “المشاركة في مناقشتها لوضع الملاحظات عليها”، ومشيرا إلى “عقد لقاء موسع في إدارة مرفأ بيروت قريبا للبحث في المواضيع التي ستطرح من قبل المعنيين بالقطاع البحري”.

والتقى فنيانوس الوزير والنائب السابق عبد الله فرحات ورئيس مجلس إدارة نادي اليخوت في المارينا – ضبية وليد الخوري.

فهنأ فرحات “فنيانوس بإعادة تعيينه في المكان المناسب نظرا لإنجازاته في الخدمة العامة”.

وقال: “تم عرض بعض الاقتراحات في ما يعود إلى نوادي اليخوت لتسهيل الاستثمار في هذا القطاع الذي يساعد على إنعاش الاقتصاد من خلال السياحة البحرية”.

كما استقبل فنيانوس رئيس الجامعة اللبنانية – الأميركية LAU – جبيل الدكتور جوزف جبرا، يرافقه مستشاره الخاص للشؤون العامة الدكتور كريستيان أوسي اللذين هنآه بـ “إعادة تسميته وزيرا للأشغال العامة”. وتمنيا له التوفيق في مهامه.

وتطرق النقاش إلى “الوضع العام في البلاد، وكان توافق على عقد اتفاق بين الجامعة والوزارة لتكليف طلاب الاختصاص ببعض الملفات والمشاريع التي تهم الشأن العام من خلال ما تقوم به الوزارة، وسيزور فنيانوس الجامعة لتوقيع اتفاق تعاون بينها والوزارة”.