IMLebanon

قبيسي: على الحكومة الجديدة أن تتحمل مسؤولياتها كاملة

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي إلى أن “تاريخ السادس من شباط هو تاريخ لكل لبناني لكل مواطن بل مجد وانتصار حقق بفضل الشهداء. فلولا الانتفاضة لما كان اتفاق الطائف ولما بنيت دولة في لبنان ولا كان وجود لحوار أو اتفاق بين اللبنانيين ولبقيت السيطرة لإسرائيل تقود لبنان باتفاق السابع عشر من أيار”.

ولفت، خلال إحياء مكتب الشباب والرياضة لإقليم الجنوب في حركة “أمل” ذكرى 6 شباط: “ما حصل في لبنان تلك الفترة انحراف عن السياسة الوطنية العامة العربية للبنان من بعض الساسة الذين أرادوا أن يتناغموا مع إسرائيل، فبفضل المجاهدين أسقطت هذه المعادلة بشكل كامل. فبعض الساسة في لبنان لا يركن اليهم بل لا يهتمون بالحفاظ على السيادة ولا على الاستقلال”.

وأضاف: “نحن في لبنان على أبواب إطلالة جديدة لحكومة جديدة عليها أن تتحمل مسؤولياتها كاملة، فكتابة بيان وزاري لا تكفي بل المهم أن يطبق ما يكتب في البيان الوزاري من دعم للمقاومة ومحاربة الفساد وحماية الوطن ودعم الجيش الوطني اللبناني والحفاظ على المال العام ووقف الهدر والفساد”.

وختم: “على المستوى الداخلي، على الحكومة أن تنبذ اللغة الطائفية وتسعى إلى تعيين من نجح في امتحان الخدمة المدنية بغض النظر عن طائفته ومذهبه فحكومة تعمل بشكل دائم بسياسات طائفية ومذهبية ستكون حكومة جزء من اللبنانيين ولن تكون حكومة كل لبنان. فما فرض من لغة طائفية في ما مضى على الحكومة الجديدة إزالتها وتحمل المسؤولية وتتعامل مع الشعب اللبناني بعدالة ومساواة عندئذ يكتمل الواقع اندماجا بين المقاومة والدولة والشعب ليتحقق الانتصار كاملا”.