IMLebanon

طرابلسي: نتوقّع أن تطبّق الحكومة بيانها ولا تنساه

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدغار طرابلسي إلى “أننا نتوقع مع اللبنانيين أن تطبّق الحكومة بيانها ولا تنساه بعد انطلاق أعمالها”، مشيرًا إلى أن “في الصحة والحماية الاجتماعية نستبشر خيرًا لإيلاء المؤسسة الوطنية للاستخدام الاهتمام من ضمن خطة مكافحة البطالة، ولكن تحتاج هذه المؤسسة إلى التفعيل وليس فقط التطوير لتقوم بدورها المعطى لها في توظيف اللبنانيين التي يمكن أن تقوم بعمل جبّار بشراكتها مع جمعيات المصارف والصناعيين”.

وقال، في كلمة خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري: “في التربية نشكركم على حق التعليم وجودته في المداس الرسمية ولكن نسيتم المدارس المجانية الخاصة التي تتعرض للإهمال وتجبر على الإقفال”.

ومدح طرابلسي “البيان لتبنيه الاستراتيجية الوطنية للتعليم المهني والتقني”، لافتًا إلى “أننا نريد أن نرى خطوات عملية جدية ليصبح التعليم المهني الخيار الأول للطالب اللبناني إذا أردنا له العمل وليس البطالة.”

ودعا إلى “التركيز على التعليم الخاص والحفاظ على حقوق الأساتذة وحماية القطاع الخاص”، وأضاف: “أما الجامعة اللبنانية فالمطلوب أن ترفع مستواها في بعض الكليات، وفي موضوع استكمال التعيينات تحتاج الجامعة إلى فرض التوازن”.

كما دعا إلى “إنشاء شرعة أخلاقية للعمل النيابي يتعهد فيها كل نائب بالالتزام بواجباته وبالنزاهة والشفافية والمسائلة ويضاف إليها احترام الآخرين بالخطاب السياسي”.